عد إلى الأعلى
القائمة

"الطوارئ والأزمات" و"تنمية المجتمع" تبحثان التعاون المشترك

التقى سعادة عبيد راشد الحصان الشامسي نائب رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، سعادة موزة إبراهيم الأكرف، وكيل وزارة تنمية المجتمع في مقر الوزارة، وذلك في إطار سلسلة الاجتماعات التمهيدية التي تعقدها الهيئة مع شركائها، بهدف تعزيز المنظومة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات.

جاء الاجتماع في إطار التعريف باللقاء الاستراتيجي الوطني الذي تعقده الهيئة مع عدد من القيادات في الجهات المعنية لدى مجتمع إدارة الطوارئ والأزمات.

وأكد اللقاء على ضرورة التركيز على خارطة الطريق الاستراتيجية لمجتمع إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، باتباع المنهجية الاستباقية في مواجهة التحديات والمخاطر على القطاعات الحيوية، علاوة على إدارة المسار الاستراتيجي لضمان التكامل والترابط بين كافة القطاعات الحيوية.

وتم التطرق إلى أهمية رفع كفاءة الجاهزية الوطنية في مواجهة كافة التحديات التي تواجه المجتمع بمختلف طبقاته، والتخطيط ووضع الحلول العلمية التي تواكب المخاطر المستقبلية المؤثرة على أفراد المجتمع، علاوة على إشراك المجتمع في المنظومة الوطنية من خلال رفع الوعي حول المسؤولية المجتمعية.

واستعرض اللقاء الذي جرى بين سعادة موزة إبراهيم الأكرف السويدي، وسعادة عبيد راشد الحصان الشامسي، دور وزارة تنمية المجتمع الفعال في مجتمع إدارة الطوارئ والأزمات، من خلال إدارة المسؤولية المجتمعية وتقديم كافة الدعم الذي يحتاجه المجتمع بمختلف فئاته، استكمالاً لأدوار الجهات المختلفة، لتحقيق التناغم والتكامل المرجو، حيث قامت الوزارة بأدوار هامة في هذا الصدد، لتدعم الخطة الاستراتيجية الموضوعة في الهيئة وتحقيق رؤيتها وهي: "دولة آمنة وقادرة على الصمود".

وأكد الطرفان في ختام الاجتماع، على أهمية توحيد الجهود الوطنية في مواجهة التحديات والمخاطر المتوقعة من خلال استشراف المستقبل والمخاطر المستقبلية، والاستفادة من التجارب السابقة لضمان الاستباقية وتعزيز الأمن والصمود.

وتشكل اللقاءات الاستراتيجية الوطنية محوراً هاماً، للربط بين كافة القطاعات من خلال تواجد القيادات في الجهات المعنية بمجتمع إدارة الطوارئ والأزمات، وذلك لضمان مستقبل المنظومة الوطنية، ووضع الخطوات الأولية لاستشراف المستقبل والحد من المخاطر والتهديدات المستقبلية.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

  • البرنامج الوطني التطوعي
  •  مؤتمر إدارة الطوارئ والأزمات
  • لوجو الامارات
  •  رؤية 2021