عد إلى الأعلى
القائمة

"الطوارئ والأزمات" تنفذ ورشة تدريبية في إدارة استمرارية الأعمال بإمارة الشارقة

ضمن جهود الهيئة في تطوير الموارد البشرية والكفاءات المواطنة في مجال إدارة استمرارية الأعمال ورفع مستوى المرونة لدى المؤسسات في الدولة على المستويين الاتحادي والمحلي. قام قسم استمرارية الأعمال في إدارة السلامة والوقاية بتنفيذ ورشة تدريبية في إدارة استمرارية الأعمال لموظفي ومديري الإدارات لدائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية في إمارة الشارقة استمرت لمدة يوم واحد بالتعاون والتنسيق مع مركز الطوارئ والأزمات لإمارة الشارقة.

سلط السيد/ سلطان الزيدي المدرب المعتمد بالهيئة الضوء على فهم مبادئ إدارة استمرارية الأعمال وفائدتها للمؤسسات والأفراد، وتوضيح نموذج إدارة استمرارية الأعمال الخاص بالمعيار (AE/SCNS/NCEMA 7000:2015). بالإضافة إلى المفاهيم الأساسية لإدارة استمرارية الأعمال، والإلمام بكيفية عمل إدارة استمرارية الأعمال، والطرق والتقنيات المستخدمة في التطبيق الفعال لإدارة استمرارية الأعمال.

وأوضح الزيدي أن الفهم المتقدم للمعيار (AE/SCNS/NCEMA 7000:2015) والتشريعات والموجهات الأخرى ذات الصلة، كذلك الوعي الكامل بكيف يمكن لإدارة استمرارية الأعمال أن تدعم كل الأطراف ذات الصلة بالمؤسسة والتي تشمل المدراء، الإدارة العليا، الجهات التنظيمية بالإضافة إلى عامة الناس، مشيرا إلى أن التعرف إلى كل الخطوات اللاحقة والأدوار والمسؤوليات الخاصة بفريق القيادة بغرض تطبيق برنامج كفء وفعال لإدارة استمرارية الأعمال.

وأكد المشاركون على أهمية الوعي الكامل بكيفية إدارة استمرارية الأعمال في دعم كل الأطراف ذات الصلة بالدائرة والتي تشمل المدراء، الإدارة العليا، الجهات التنظيمية بالإضافة إلى الجمهور، مشددين على ضرورة التعرف على كل الخطوات اللاحقة والأدوار والمسؤوليات الخاصة بفريق العمل بغرض تطبيق برنامج يتميز بالكفاءة والفاعلية.

 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

  • البرنامج الوطني التطوعي
  • 	مؤتمر إدارة الطوارئ والأزمات
  • عام زايد
  •  رؤية 2021
  • مهرجان التسامح