عد إلى الأعلى
القائمة

هيئة "الطوارئ والازمات" تشارك في معرض آيسنار أبوظبي 2018

شاركت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في فعاليات المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار أبوظبي 2018»، برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي. ويستمر المعرض الذي تنظمه وزارة الداخلية بالتعاون مع شركة «ريد للمعارض» حتى يوم الخميس القادم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» تحت شعار «الأمن الوطني يهم الجميع.

 

تأتي مشاركة الهيئة في المعرض بهدف تعريف المجتمع بأدوار ومسؤوليات ومشاريع الجمهور بدور الهيئة الوطنية في منظومة الطوارئ والأزمات والكوارث بمختلف مراحلها، كما تأتي المشاركة في اطار تفعيل المشاركات الخارجية والتواصل مع فئات المجتمع وتعريفيهم بدور الهيئة كما تندرج المشاركات ضمن اهادفها الاستراتيجية والتزامها بتوعية كافة شرائح المجتمع بالمخاطر وطرق الوقاية منها وكيفية تجنبها.

وتهدف الهيئة من المشاركة في المعرض إلى تعريف زوار معرض بكافة برامجها التوعوية فضلا على ان المعارض تعتبر فرصة للجهات لتوصيل رسالة الهيئة وبرامجها التوعية والعمل على نشر ثقافة روح المبادرة والتطوع بين افراد المجتمع بالإضافة الى تحقيق تواصل مباشر بين زوار المعرض وكافة الجهات والشركات المشاركة فيه.

وتعرض الهيئة مجموعة من مشاريعها واصداراتها التي تصب في ابراز دورها الحيوي في نقل الصورة الواقعية لمهام واختصاصات الهيئة ونشاطاتها الرامية لحماية وصون مكتسبات الدولة والحيلولة في تجنب المخاطر التي قد يتعرض لها المجتمع سواء كانت طبيعية او من صنع الانسان وذلك من خلال التنسيق ووضع المعايير والأنظمة واللوائح المتعلقة بإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ووضع خطة وطنية موحدة للاستجابة لحالات الطوارئ ومن هنا يقع على عاتقها تطوير وتوحيد وإدامة القوانين والسياسات والإجراءات المتعلقة بإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على المستوى الوطني بالتالي تأتي اهمية التواصل والتنسيق مع الشركاء وكافة افراد المجتمع .

 

 كما تقوم الهيئة بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنيَّة بالاستعداد والاستجابة في القطاعين الحكومي والخاص، وبالتواصل مع جميع الدول والهيئات ذات الاختصاص على المستويين الإقليمي والدولي لجهة الاستفادة من تجاربها وتبادل الخبرات معها بما يرفع من درجة الوعي وتعزيز المعرفة في كيفية التعامل المثمر مع أيّ طارئ أو أزمة أو كارثة وبما يكفل الحفاظ على الأرواح والمكتسبات.  

 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

  • البرنامج الوطني التطوعي
  • 	مؤتمر إدارة الطوارئ والأزمات
  • عام زايد
  •  رؤية 2021
  • مهرجان التسامح