عد إلى الأعلى
القائمة

"هيئة الطوارئ والأزمات" تنظِّم "الملتقى الإعلامي للمخاطر والتهديدات" للدورة الثانية

تنظِّم "الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث"، "الملتقى الإعلامي للمخاطر والتهديدات" في دورته الثانية تحت شعار "المنظومة الإعلامية في مواجهة المخاطر"، وذلك بالشراكة مع "المجلس الوطني للإعلام" و"أبوظبي للإعلام" وسكاي نيوز عربية ، يوم الثلاثاء 16/10/2018 ، في فندق "فيرمونت باب البحر" في أبوظبي.

تكمن أهمية الملتقى في تسلِّيطه الضوء على دور الإعلام الوطني كرسالة ومنهجية في إدارة الأزمات، وخاصة في المرحلة الراهنة التي تشهد تنامياً ملحوظاً في الأزمات والمخاطر التي تلقي بظلالها السلبيَّة على جميع دول المنطقة، بمشاركة نخبة من كبار وأبرز المسؤولين والخبراء والمتخصِّصين بإدارة الطوارئ والأزمات والمسؤولين والقائمين على الإعلام، ولفيف من الكتاب والإعلاميين.

وسيركز الملتقى الاعلامي للمخاطر والتهديدات من خلال ثلاث جلسات وورشتي عمل،  ستناقش الجلسة الأولى " الإعلام الوطني رسالة ومنهجية "، يغطي محور الإعلام تحديات وطنية، و الإعلام منظومة متكاملة، محور إعلام الأزمات .. تحديات المستقبل، فيما ستتناول الجلسة الثانية "إعلام الأزمات .. خطط واستراتيجيات"، وتناقش عدة محاور اهمها "التوعية الإعلامية في مجتمعات متعددة اللغات"، و"التحديات الإعلامية في المنطقة"، و"النظرة المستقبلية للاتصال الحكومي".

وتناقش الجلسة الثالثة " الخطاب الإعلامي" من عدة جوانب منها "إعلام الأزمات وأسلوب الخطاب"، ومحور "الخطاب الإعلامي وتأثيره على الجمهور".

كما تحتوي فعاليات الملتقى على ورشتي عمل بعنوان "تجارب إعلامية عالمية". وتركز على "الحسابات الوهمية وكيفية التعامل معها"، و"المتحدث الرسمي أثناء الطوارئ والازمات، كذلك"، و "دور الحسابات الوطنية" .

وستكون جلسات الملتقى فرصة لاجتماع نخبة من المسؤولين العاملين في مجال الإعلام بالقيادات والمسؤولين عن إدارة حالات الطوارئ والأزمات من الوزارات والمؤسسات والهيئات ذات العلاقة؛ من أجل التوصُّل إلى الكيفيَّة التي يتم بها تفعيل دور الإعلام في مواجهة الأزمات والمخاطر.

 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

  • البرنامج الوطني التطوعي
  • 	مؤتمر إدارة الطوارئ والأزمات
  • عام زايد
  •  رؤية 2021
  • مهرجان التسامح