عد إلى الأعلى
القائمة

برئاسة نائب وزير الاقتصاد

وفد سعودي يطلع على منظومة الطوارئ في الدولة

قام وفد سعودي برئاسة معالي/ محمد بن مزيد التويجري نائب وزير الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية بزيارة رسمية الى الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارثكان في استقبال الوفد بمكتبه بابوظبي سعادة/ د. جمال محمد الحوسني مدير عام الهيئة الوطنية لادارة الطوارئ والازمات والكوارث، وبحضور سعادة/ سيف محمد ارحمه الشامسي نائب مدير عام الهيئة وعددا من مدراء الإدارات بالهيئة. 

ورحب الدكتور جمال بالوفد الزائر مشيدا بالعلاقات الإماراتية السعودية المتميزة على كافة الاصعدة والمجالات . وتأتي الزيارة ضمن التنسيق الخليجي وتبادل الخبرات والمعارف في مجال إدارة الطوارئ الازمات والكوارث .  واطلع الوفد السعودي خلال الزيارة على منظومة الطوارئ والازمات والكوارث الوطنية في دولة الامارات، وعلى  السياسات  والاهداف التي تنتهجها الهيئة الرامية لإدارة وتفعيل منظومة الطوارئ والازمات والكوارث بالتنسيق والتعاون مع الشركاء من الجهات الاتحادية والمحلية.

هذا وتم استعراض دور الهيئة وألية تقييم المخاطر الوطنية، وكيفية التخطيط والاستعداد للتعامل مع كافة المخاطر والتهديدات ، والاطار العام للاستجابة الوطنية، والتدريب والتمرين، والاستجابة والتعافي، واستمرارية الاعمال،وانظمة ادارة الطوارئ، وانظمة المعلومات الجغرافية ورفع وتطوير قدرات الاستجابة.  

واطلع الوفد على استراتيجية ورؤية وخطط ومشاريع ومبادرات الهيئة منذ تأسيسها لتعزيز منظومة الطوارئ والازمات والكوارث في دولة الامارات وفق اعلى معايير التميز والريادة وتنسيق ووضع المعايير والأنظمة والتشريعات واللوائح المتعلقة بإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وذلك بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالدولة والشركاء الاستراتيجيين من القطاعين الحكومي والخاص.

ثم قام الوفد بجولة في مركز العمليات الوطني اطلع فيه على مكونات وعناصر المركز والية العمل من خلال خلايا التنسيق والاستجابة والذي يعمل على مدار الساعة لمتابعة الموقف وادارة الاحداث الطارئة . وقدم مدير عام الهيئة هدية تذكارية للوفد السعودي الزائر.

 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

  • البرنامج الوطني التطوعي
  • 
	مؤتمر إدارة الطوارئ والأزمات
  • عام زايد
  •  رؤية 2021
  • مسابقة المهارات العالمية