عد إلى الأعلى
القائمة

هيئة "الطوارئ والازمات" تنظم محاضر دينية بعنوان: "مع رسول الله في رمضان"

نظمت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والازمات والكوارث بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون والاوقاف بأبوظبي محاضرة دينية بعنوان: مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في رمضان"، صباح اليوم الاربعاء في مقر الهيئة، ألقاها فضيلة الشيخ الدكتور عبد الرحمن عباس سلمان عبد الرحمن من ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، وذلك في إطار برنامجها التثقيفي لموظفيها، وإشراكهم في الأجواء الروحانية للشهر الفضيل.

حضر المحاضرة سعادة د. جمال محمد الحوسني مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والازمات والكوارث، وسعادة سيف محمد ارحمه الشامسي نائب مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والازمات والكوارث وعدد من مدراء الادارات والموظفين.

وتأتي هذه المحاضرة بهدف تفعيل القيم الانسانية النبيلة والفضائل التي تعكس مكان الفرد في المجتمع، وتحفيز الطاقات الإبداعية والروحية، خلال الشهر الفضيل، كما تعبر عن حرص الهيئة على توفير البيئة النفسية السليمة، ورفع مستوى الوعي بالقيم الإسلامية القويمة، من خلال استثمار أيام رمضان المبارك في تعزيز وتوطيد العلاقات الاجتماعية بين الموظفين.

وتحدث المحاضر فضيلة الشيخ الدكتور عبد الرحمن عباس سلمان عبد الرحمن عن شهر رمضان الكريم  وكيف كان النبي صلى الله عليه وسلم يعمل في رمضان من حيث الاكثار من العبادات والطاعات والعمل الانساني والخيري، مؤكدا ان رسول الله عليه الصلاة والسلام لم يكن حاله في رمضان كحاله في غيره من الشهور، فقد كان برنامجه صلى الله عليه وسلم في هذا الشهر المبارك مليئاً بالطاعات والقربات، وذلك لعلمه صلى الله عليه وسلم بما لهذه الأيام والليالي من فضيلة خصها الله تبارك وتعالى بها وميزها عن سائر أيام العام.

وتناول فيه الانسان بصفته الانسانية والروحية من خلال نهج اسلامي يحرص فيه الفرد على التمسك بالقيم الإسلامية ومنهاج حياة في المجتمع.

 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

  • البرنامج الوطني التطوعي
  • 
	مؤتمر إدارة الطوارئ والأزمات
  • عام القراءة
  •  رؤية 2021
  • مسابثة المهارات العالمية