عد إلى الأعلى
القائمة

هيئة "الطوارئ والأزمات" تعلن عن جاهزية الدولة لاستقبال موسم الأمطار

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عن رفع جاهزية كافة الجهات المعنية في مجتمع إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث استعدادا لاستقبال موسم الأمطار والتغيرات الجوية، وذلك بالتنسيق والمتابعة مع كافة الجهات المعنية بالحالات الجوية في الدولة.

 

وأكدت الهيئة بأنه قد تم تشكيل فريق تقييم مشترك ضم كلا من المركز الوطني للارصاد ووزارة الدفاع ووزارة الداخلية ووزارة الطاقة والبنية التحتية والهيئة العامة للطيران المدني بالإضافة إلى الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وذلك لمتابعة وتقييم كافة الحالات الجوية المختلفة والتي قد تتأثر بها الدولة وضمان اتخاذ كافة الاجراءات الاستباقية للتعامل معها بهدف الحد من تأثيراتها وضمان استمرارية عمل الجهات الحيوية.

هذا وأشارت الهيئة إلى جاهزية جميع الفرق المحلية والوطنية لضمان الاستجابة الفعالة والسليمة، كذلك جاهزية نظام الإنذار المبكر لاستخدامه إذا دعت الحاجة وجاهزية الفرق الإعلامية لرفع وعي المجتمع ونشر الرسائل التوعوية والتحذيرية الاستباقية.

هذا وأهابت الهيئة الجمهور الكريم بضرورة التعاون مع الجهات المختصة عن وقوع أي حالة جوية مستقبلية واتباع كافة الإجراءات التي ستعلن عنها الجهات الرسمية حرصاُ على سلامتهم واستقاء المعلومات الصحيحة من المصادر الرسمية في الدولة، وعدم تداول الشائعات والمعلومات المغلوطة

 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار