عد إلى الأعلى
القائمة

"الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث " "تعلن تخفيف الإجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا اعتبارا من الغد" 26 فبراير"

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وبالتنسيق مع شركائها الرئيسين عن تحديث الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بكوفيد 19اعتبارا من يوم غدا ٢٦ فبراير 2022.

 يأتي ذلك تماشياً مع استراتيجية الدولة في خلق التوازن بين الصحة العامة ومختلف القطاعات الحيوية ودعماً للجهود الوطنية لتحقيق التعافي المستدام مع المحافظة على صحة وسلامة المجتمع في ظل استمرار الأنشطة المختلفة والعودة إلى الحياة الطبيعية الجديدة في الدولة.

هذا وقد تقرر إلزامية ارتداء الكمامات للمناطق المغلقة وأن تكون اختيارية للمناطق المفتوحة كما تقرر إلغاء الحجر الصحي للمخالطين مع الالتزام بإجراء الفحص المخبري يوميا لمدة  5 أيام، وذلك للعاملين في كافة القطاعات بالدولة.

هذا وتؤكد الهيئة على الاستمرار بالعمل على بروتوكول العزل الصحي للمصابين كما هو معلن عنه سابقاً دون أي تغيير مع إلغاء ارتداء اسوارة المصابين

كما أن للمستوى المحلي بكل إمارة المرونة في تحديد القطاعات والمهن ومدة الحجر للمخالطين والفحوصات حسب القطاعات الحيوية بالدولة مع ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية والتي تشمل التقيد بالتباعد الجسدي، ولبس الكمام طوال الوقت.

كما أقرت الهيئة عودة الفاصل الزمني بين الأذان والإقامة إلى سابق عهده لما قبل الجائحة، بالإضافة إلى عودة المصاحف إلى المساجد بعدد محدود وبشرط التعقيم بعد كل صلاة. كما سيتم الإبقاء على مسافة المتر الواحد بين المصلين في المساجد ودور العبادة و ارتداء الكمامة

 

أما بما يخص القادمين إلى دولة الإمارات فمن الضروري التأكد من إبراز شهادة تطعيم كوفيد-19 معتمدة تحتوي على قارئ QR، ولغير المطعمين إبراز نتيجة فحص PCR معتمدة خلال 48 ساعة أو شهادة تعافي من إصابة كوفيد-19 خلال شهر واحد من موعد السفر تحتوي على نظام قارئ QR. كما توصي الهيئة بضرورة اتباع متطلبات الفحوصات والتطعيم للدول والوجهات المراد السفر إليها من دولة الإمارات.

هذا وأكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على الاستمرار بالعمل في القرار الصادر سابقاً بضرورة إبراز نظام المرور الأخضر على تطبيق الحصن أو بإبراز نتيجة فحص PCR سلبية لا تزيد مدتها عن 96 ساعة لحضور كافة الفعاليات والمعارض والأنشطة، والمناسبات الثقافية، والاجتماعية.

أما بما يخص القطاعات الاقتصادية والسياحية فقد تقرر إلغاء التباعد الجسدي مع إلزامية إرتداء الكمام في الأماكن المغلقة.

هذا كما أعلنت الهيئة عودة كافة الانشطة الرياضية لكافة الفئات العمرية مع إلزام الجمهور بإبراز المرور الأخضر أو الفحص المسبق (PCR) على أن لا يتجاوز 96 ساعة بالاضافة إلى الالتزام بلبس الكمام في الإمكان المغلقة و المفتوحة نظرا لحجم التجمع في الفعاليات الرياضية

وتهيب الهيئة بأفراد المجتمع ضرورة التعاون والالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كوفيد-19 للحفاظ على المكتسبات التي نشهدها اليوم من تعافي وتعايش مع الأزمة وصحة وسلامة مجتمعية شاملة.

وأكدت أن دور المجتمع في المرحلة المقبلة لا يقل أهمية عن أدوار ومسؤوليات الجهات المختصة والمعنية للتعامل مع الجائحة منوهه إلى أن مفهوم الانفتاح الآمن يتطلب الالتزام بالإجراءات الوقائية خلال الفترة القادمة.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

  • البرنامج الوطني التطوعي
  •  مؤتمر إدارة الطوارئ والأزمات
  • لوجو الامارات
  •  رؤية 2021