عد إلى الأعلى
القائمة

خلال زيارة للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وفد سعودي يطلع على منظومة الطوارئ الوطنية

استقبل سعادة د .جمال محمد الحوسني مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والازمات والكوارث بمكتبه في ابوظبي وفد سعودي من وحدة المخاطر الوطنية في الديوان الملكي السعودي برئاسة المهندس \ ساريه هاشم وكيل وزارة الاقتصاد والتخطيط الذي يزور الدولة حاليا وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات والشراكة في مجال ادارة الطوارئ والازمات والكوارث والحد من المخاطر.

وتناول اللقاء الذي حضره سعادة سيف محمد ارحمة الشامسي نائب مدير عام الهيئة وعدد من مدراء ادارات الهيئة الاطلاع على منظومة الطوارئ والازمات والكوارث لدولة الامارات واستراتيجية ورؤية الهيئة ومهامها واختصاصاتها وآلية مواجهة حالات الطوارئ والأزمات والكوارث بناءعلى مستويات الطوارئ المعتمدة ومن خلال فرق الطواري الوطنية والمحلية  . 

و اطلع الوفد على برنامج استمرارية الاعمال الذي يعزز من قدرة مؤسسات الدولة على الاستمرار في تقديم الخدمات في حال تعرض مهام هذه المؤسسات للتوقف عند حالات الطوارئ والازمات والكوارث  .

 كما اطلع الوفد على ألية اعداد سجل المخاطر الوطني وعلى برامج التوعية والتحذير التي تنسقها وتقوم بها الهيئة مع شركائها بهدف رفع مستوى وعي الجمهور حيال المخاطر والتهديدات المحتملة .

وأشاد الوفد السعودي بالإنجازات الرائدة والمتميزة لدولة الإمارات في جميع القطاعات بما فيها قطاع الأمن والسلامة وبدور الهيئة الملموس والرائدة في ايجاد منظومة طوارئ وطنية وفق اعلى معايير التنسيق والاستجابة والإستعداد والجاهزية ووضع الخطط لجميع سيناريوهات حالات الطوارئ والأزمات والكوارث متطلع الى الاستفادة من التجربة الامارتية في هذا المجال .

وتعرف الوفد على مكونات والية عمل مركز العمليات الوطني الذي يشمل فرق ادارة الطوارئ والازمات الوطنية ومجموعة التنسيق والتخطيط الاستراتيجي وخلايا الدعم والية إعداد الصورة المعلوماتية المشتركة و اتخاذ القرارات الاستراتيجية على المستوى الوطني.

 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

  • البرنامج الوطني التطوعي
  • 	مؤتمر إدارة الطوارئ والأزمات
  • عام زايد
  •  رؤية 2021
  • مهرجان التسامح