عد إلى الأعلى
القائمة

"الطوارئ والأزمات" تنظم ورشة ثقافة نظام إدارة السلامة والصحة المهنية في دبي

نظمت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في مركزها بدبي، ورشة عمل توعوية لنشر ثقافة نظام إدارة السلامة والصحة المهنية وذلك بمشاركة المؤسسات المحلية في إمارة دبي.

وركزت الورشة على مفهوم المعيار الوطني لنظام إدارة السلامة والصحة المهنية  AE/SCNS/NCEMA     6000:2016 بدولة الإمارات العربية المتحدة بهدف الحد من المخاطر التي تهدد سلامة الموظفين، كما تطرقت إلى أهمية وضع إطار عمل نظام إدارة السلامة والصحة المهنية بالتعاون مع الأطراف المعنية ، وتناولت الورشة الدليل الذي يمكن أن يكون مرجعاً للمؤسسات فيما يتعلق بإنشاء وتنفيذ نظام شامل لإدارة السلامة والصحة المهنية.

ويعد هذا المعيار نموذجاً لمنع وقوع الحوادث في أماكن العمل، إذ تم إعداده استنادا على أفضل المعايير الدولية وفريق عمل وطني متخصص. وسيترتب على تبنِّي المؤسسات العاملة بدولة الإمارات لهذا المعيار تمتع الشركات والأفراد على مستوى الدولة بمزايا توفر بيئة عمل آمنة. الأمر الذي يعد مسؤولية مشتركة تتحملها كل مؤسسة، والتعاون به أساسي لتحقيق النجاح بمجال السلامة والصحة المهنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وازدهار المصالح المشتركة من خلال تطبيق هذا المعيار.

 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

  • البرنامج الوطني التطوعي
  • 	مؤتمر إدارة الطوارئ والأزمات
  • عام التسامح
  •  رؤية 2021
  • مهرجان التسامح