عد إلى الأعلى
القائمة

فريق " إدارة الطوارئ والأزمات " في أبوظبي يعقد أول اجتماعاته في 2018

وام / عقد فريق " إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث " في أبوظبي أول اجتماعاته للعام الحالي 2018 لمراجعة أبرز البنود الواردة على أجندة أعماله للفترة المقبلة والوقوف على مستجداته بشكل دوري بهدف تقييم دور الفريق على صعيد الاستجابة السريعة وضمان التواصل الفعال مع الجهات المختصة في مجال الأزمات وتوفير المتطلبات اللازمة لدعم جهود جميع الفرق على مستوى إمارة أبوظبي.

وشهد الإجتماع - الذي عقد برئاسة معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس الفريق - .. مراجعة أداء الفريق وفق مؤشرات قياس الجودة و التميز من خلال رصد و مراجعة مستويات الاستجابة والتعامل مع الحوادث و الحالات الطارئة التي تعاملت معها الفرق المستجيبة تحت مظلة فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبوظبي منها على سبيل المثال لا الحصر حادث التسرب النفطي في ميناء مصفح في يناير الماضي و حادث السمحة المعروف باسم " حادث الضباب " في فبراير الماضي .

وكشفت المؤشرات تميزا ملحوظا في مجالات التكامل و التنسيق المشترك بين مختلف الأطراف المعنية بمجال التعامل الميداني حال وقوع الأزمات ووقوع الحوادث الطارئة.

و أشاد فريق إدارة الأزمات بما عاينه على أرض الواقع من تعاون مثمر وجهود بناءة من جميع الجهات المشاركة في منظومة الاستجابة للطوارئ الاشعاعية والنووية بالشكل الذي أدى بنجاح إلى نيل الترخيص الدولي الخاص بإجراءات الأمن و السلامة في المحيط الخارجي لمحطة براكة عقب اجتياز جميع المتطلبات التشريعية و المعايير العالمية التي تعد ضمن أحد أهم المتطلبات لحصول دولة الإمارات العربية المتحدة على رخصة تشغيل محطة براكه للطاقة النووية وهو منجز وطني يعد جوهرة ملف الطاقة الوطنية عبر البرنامج النووي السلمي للدولة معربا عن شكره للقيادة لرشيدة لدعمها المتواصل ما كان له بالغ الأثر في تحقيق أعلى مستويات التميز والتطور في جميع المستويات.

يأتي اجتماع فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبوظبي العام الجاري تزامنا مع " عام زايد " ليجدد العهد بمواصلة السير على نهج القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه والسير بدرب التميز والبذل لما فيه مصلحة الوطن و أفراده والعمل على ريادة دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات عملا بوصيته رحمه الله بأن الوطن هو الخالد و العمل لرفعته واجب

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

  • البرنامج الوطني التطوعي
  • 
	مؤتمر إدارة الطوارئ والأزمات
  • عام زايد
  •  رؤية 2021