عد إلى الأعلى
القائمة

وفد من مملكة البحرين يطلع على استراتيجية ومشاريع الهيئة

قام وفد من وزارة الداخلية بمملكة البحرين برئاسة العميد الركن الشيخ حمد بن محمد آل خليفة صباح اليوم بزيارة للهيئة الوطنية لادارة الطوارئ والازمات والكوارث بمقرها الرئيسي بأبوظبي لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات والاطلاع على مهام وادوار ومسؤليات الهيئة في مجال ادارة الازمات والطوارئ والكوارث .

 

ورحب د جمال محمد الحوسني مدير عام الهيئة  بالوفد الزائر مؤكد على العلاقات الاخوية التي تربط دولة الامارت بمملكة البحرين واطلع الوفد على طبيعة عمل ومهام الهيئة ودورها  الاستراتيجي والتنسيقي مع شركائها من الوزرارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية والمحلية بمقتضى المرسوم الاتحادي الذي أنشئت من أجله الهيئة في ادارة الازمات والكوارث  والإجراءات التي يمكن اتخاذها حيال الطوارئ ووضع اجراءات ومتطلبات استمرارية العمل والتعافي السريع منها بالاستعداد والتخطيط المشترك باستخدام كافة وسائل التنسيق والاتصال على المستويين الاتحادي والمحلي.

وتعرف الوفد على برامج استراتيجية وأنشطة وفعاليات الهيئة المتعلقة ببرامج التدريب والتطوير وحملات التوعية والتثقيف التي تقوم بها وتأهيل المتطوعين على طرق التعامل مع الأزمات في مختلف الحالات ومشاركتهم وإعدادهم وفق برنامج خاص .

كما قام الوفد بزيارة مركز العمليات الوطني استمع خلالها  لشرح عن دور المركز وما يقوم به في حالات الطوارئ والأزمات وادواره ومهامه ومكوناته.

وعبر الوفد الزائر عن شكره وتقديره للحفاوة والترحاب الذي لقيه في الدولة واعجابه بما وصلت اليه دولة الامارات من خلال ما تملكه وتقوم به الهيئة من برامج وخطط ومشاريع من شأنها أن تساهم في الاستعداد والجاهزية والتعافي للتعامل مع حالات الطوارئ و الازمات وفق آلية التنسيق والتعاون المشترك بين كافة الجهات المعنية بالحدث

 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

  • البرنامج الوطني التطوعي
  • 
	مؤتمر إدارة الطوارئ والأزمات
  • عام زايد
  •  رؤية 2021