عد إلى الأعلى
القائمة

الملتقى الأول لاستمرارية الأعمال أثناء الأزمات

وام / أوصى الملتقى الأول لاستمرارية الأعمال أثناء الأزمات الذي اختتم أعماله اليوم برعاية معالي اللواء فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي بفندق فيرمونت باب البحر أبوظبي بضرورة عقد لقاءات ثنائية بين فرق إدارة الكوارث واستمرارية الأعمال لجميع الشركاء الاستراتيجيين مع إدارة الأزمات والكوارث بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

ودعا المشاركون في الملتقى الذي نظمته شرطة أبوظبي تحت شعار " الجاهزية و التكامل" إلى مواصلة التنسيق و عقد الملتقيات في مجال استمراريه الأعمال بين جميع فرق الطوارئ من أجل الاطلاع على التطورات والتغييرات المستمرة.

وحث المشاركون على ضرورة تبادل الخبرات والتجارب الناجحة مع الدول المتقدمة في مجال استمرارية الأعمال وحضور فريق استمرارية الأعمال لشرطه أبوظبي التمارين التي تعقد بالمؤسسات المحلية بالإمارة لتعزيز الخبرات خلال الأزمات والكوارث.

وأشاروا إلى أن اجتماع خيرة الخبراء والمختصين في مجال اعتماد أفضل النظريات والمبادرات يسهم في ضمان استمرارية الأعمال وتقديم كل أنواع الخدمات لقطاعات المجتمع المختلفة دون التأثير على جودتها وبما يكفل استمرار تعزيز مفهوم الأمن والاستقرار وتعزيز ثقة أفراد المجتمع بالمؤسسة الشرطية.

واتفق الجميع أن ضمان استمرارية الأعمال خلال الأزمات والطوارئ لابد أن يكون في أفضل صورة من خلال الوصول إلى أعلى درجات الجاهزية والاستعداد لجميع الوحدات الشرطية والأمنية ووحدات الدعم والإسناد و اعتماد أفضل المبادرات الاستراتيجية الكفيلة بضمان أفضل مستويات التعاون والتنسيق بين كافة القطاعات الأمنية والشرطية من جهة ومع الشركاء من جهة ثانية في إطار عال من التكامل والجاهزية والكفاءة في الأداء وفق أعلى مستويات الجودة في بيئة المخاطر والحد من التأثيرات السلبية لتلك المخاطر والتهديدات، مع الاحتفاظ بالصورة المتميزة للأجهزة والمؤسسات المحلية والاتحادية للعمل وفق مبدأ التكاملية في الأداء المشرف.

معربين عن أملهم في أن يتوصل المشاركون في الملتقى إلى اعتماد أنسب التوصيات التي تمثل قيمة إضافية لطبيعة مهام ومسؤوليات الأجهزة الأمنية والشرطية وآليات تطوير التنسيق والتعاون مع الشركاء.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

  • البرنامج الوطني التطوعي
  •  مؤتمر إدارة الطوارئ والأزمات
  • لوجو الامارات
  •  رؤية 2021