عد إلى الأعلى
القائمة

الإمارات ترسل مساعدات طبية إلى كولومبيا لدعمها في مكافحة "كوفيد-19"

أرسلت دولة الإمارات اليوم طائرة مساعدات تحتوي على 8 أطنان من الإمدادات الطبية إلى كولومبيا، لدعمها في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسيستفيد منها أكثر من 8 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس.. و ذلك استمراراً لجهود الإمارات في تعزيز قدرات القطاع الصحي في مختلف دول العالم للتغلب على أزمة "كوفيد- 19".


وقال سعادة سالم راشد العويس سفير الدولة لدى جمهورية كولومبيا : إن دولة الإمارات تحرص في ظل سياسة التعاون والتضامن التي تنتهجها على تنمية وتطوير علاقاتها مع العديد من دول العالم، وأنه بالرغم من بعد المسافات بين البلدين فإن العلاقات الثنائية شهدت تطوراً ملحوظاً في كافة الجوانب، ويأتي إرسال المساعدات الطبية اليوم ليؤكد على متانة العلاقات.


وأضاف سعادته إن دولة الإمارات تقف دائما إلى جانب الدول الصديقة وتمد لها دائما يد العون، وخاصة في هذه الظروف التي يشهدها العالم أجمع في ظل مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، وتأمل الدولة في أن تساهم المساعدات الطبية في تعزيز القدرات للطواقم الطبية والتمريضية وتوفير المزيد من الحماية لها.


وفي 8 أبريل أرسلت دولة الإمارات 10 أطنان من الإمدادات الطبية إلى كولومبيا لمساعدتها في الحد من انتشار فيروس "كوفيد-19"، وقد استفاد منها أكثر من 10 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية.. كما تم إجلاء 63 مواطنا كولومبيا من الإمارات العربية المتحدة.


الجدير بالذكر أن دولة الإمارات أرسلت حتى اليوم أكثر من 923 طناً من المساعدات إلى أكثر من 65 دولة، استفاد منها نحو 923 ألفا من العاملين في المجال الصحي.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

  • البرنامج الوطني التطوعي
  •  مؤتمر إدارة الطوارئ والأزمات
  • لوجو الامارات
  •  رؤية 2021