عد إلى الأعلى
القائمة

ثمن جهود فرق الطوارئ والأزمات بسبب الأمطار، حاكم رأس الخيمة: أمن وسلامة المواطنين على رأس أولويات الحكومة

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أن أمن وسلامة المواطنين والمقيمين يأتي على رأس أولويات عمل حكومة رأس الخيمة. جاء ذلك تعليقا على الجهود الناجحة التي تكللت بإنقاذ ما يقارب 570 شخصا في أعالي الجبال وبين الوديان بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها إمارة رأس الخيمة وأماكن متفرقة في الدولة.

وثمن صاحب السمو حاكم رأس الخيمة جهود فرق الإنقاذ المشتركة من مختلف فرق العمل في إمارة رأس الخيمة وأبوظبي ودبي وجميع الجهات المختصة التي كانت نموذجاً للتنسيق والتعامل بفاعلية في إدارة عمليات الإنقاذ والإجلاء دون خسائر، مشيدا سموه بتضافر الجهود بين الجهات المعنية في إمارات الدولة واستجابتها السريعة والعمل بروح الفريق الواحد، ووجه سموه الشكر لكل فرق العمل التي انطلقت مدفوعة بالواجب الوطني والإنساني والإحساس بالمسؤولية المشتركة في مواجهة الأزمات والكوارث والحفاظ على الممتلكات والأرواح.

ووجه سموه الجهات المعنية بسرعة توفير كل سبل الرعاية والإعاشة للمتضررين بسبب الأمطار، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية للحد من الأضرار، والمتابعة الدقيقة لأي مستجدات على مستوى جميع مناطق الإمارة.

وأشار سموه إلى جاهزية إمارة رأس الخيمة لتوفير كل الدعم اللازم واتخاذ الإجراءات الاستباقية والفعالة تجاه حالات الكوارث والطوارئ، مؤكدا سموه حرص إمارة رأس الخيمة على ترسيخ استراتيجية متكاملة لمواجهة الطوارئ والأزمات لتكون كافة الجهات وفرق الطوارئ على أعلى درجات اليقظة والجاهزية وتحقيق الاستجابة السريعة في التعامل مع كافة المتغيرات في المستقبل.

إنقاذ 570 شخصاً في أعالي الجبال والوديان براس الخيمة .

أكد اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة رئيس فريق إدارة الطوارئ والأزمات المحلي لإمارة رأس الخيمة، أن الفريق وبالتعاون مع جميع الجهات المختصة في الإمارة، وفرق الإنقاذ في شرطتي أبوظبي ودبي، نجح في إنقاذ ما يقارب 570 شخص في أعالي الجبال وبين الوديان، ونقلهم إلى أماكن آمنة وتقديم الدعم الطبي والمواد الغذائية لهم. كما أن طيران شرطة رأس الخيمة نقل ما يقارب 170 شخصاً آخرين من أعالي الجبال إلى الأسفل بعد أن كانوا عالقين في الجبال.

بلغت247.4مم في وادي شحة برأس الخيمة

ورصد تقرير محطات الطقس التابعة للمركز الوطني للأرصاد كميات الأمطار التي استمر هطولها على مختلف مناطق الدولة حتى صباح أمس، حيث تبين أن وادي شحة براس الخيمة قد سجل رقما قياسيا بلغ 247.4مم ، يليه جبل مبرح بمعدل 94.4 مم، تلاه جبل جيس بمعدل 76.9 مم، بينما سجلت محطة جبل حفيت أعلى سرعة للرياح والتي بلغت 91.4 كم/‏‏‏‏‏س.

ورصدت محطة جزيرة ديينة سرعة الرياح التي بلغت 60.1 كم/‏‏‏‏‏س، كما سجلت محطة «بوحمرا» سرعة الرياح التي بلغت 59.4 كم/‏‏‏‏‏س.

وكانت أقل درجة حرارة سجلت على الدولة أمس 8.9 درجة مئوية في جبل جيس الساعة 02:30 صباحاً. كما سقطت أمطار مختلفة الشدة على المناطق الساحلية والشمالية.

وتأثر المنطقة بامتداد منخفض جوي سطحي صاحبه امتداد منخفض جوي علوي، عمل على تدفق السحب من الغرب باتجاه الدولة وادى إلى سقوط أمطار على فترات، كما أدى أيضاً إلى تهيئة الفرصة لتكون السحب الركامية وصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

  • البرنامج الوطني التطوعي
  • 	مؤتمر إدارة الطوارئ والأزمات
  • عام التسامح
  •  رؤية 2021