عد إلى الأعلى
القائمة

"الطوارئ والأزمات" تنظم ورشة للتعريف بالبرنامج الوطني للتثقيف والتوعية

أبوظبي: نظمت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ورشة تعريفية بالبرنامج الوطني للتثقيف والتوعية، وذلك بحضور الشركاء الاستراتيجيين من مختلف الجهات.

ويعد البرنامج الوطني للتثقيف والتوعية برنامجاً استراتيجيا يهدف إلى تعزيز مستويات الوعي والمعرفة وتطوير المهارات والسلوكيات لدى أفراد المجتمع، لضمان معرفتهم بأدوارهم ومسؤولياتهم في حالات الطوارئ والأزمات والكوارث والتزامهم بها. ويتم تحقيق ذلك بالتعاون المشترك والعمل مع شركائنا من الجهات المعنية على تعزيز قدرات التثقيف والتوعية الخاصة بالطوارئ والازمات، من خلال وضع الاستراتيجيات والنظم والمشاريع الداعمة، والاستغلال الامثل لها.

ويهدف البرنامج إلى مجتمع واعي قادر على التصرف بمرونة أثناء الطوارئ والأزمات والكوارث. وإعداد مجتمع مسؤول، جاهز ومستجيب للطوارئ والأزمات والكوارث. كما يركز على الابتكار واستخدام التكنولوجيا الحديثة في البرامج التوعوية والتثقيفية. بالإضافة إلى إبراز أسس التعاون المحلي والدولي.

كما تهدف الورشة إلى إيجاد منظومة متكاملة لبرامج التوعية والتثقيف التي تقوم بها مؤسسات الدولة حيال المخاطر والتهديدات. ومن شأن البرنامج أن يساهم في رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع.

 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

  • البرنامج الوطني التطوعي
  • 	مؤتمر إدارة الطوارئ والأزمات
  • الألعاب العاليمة ابو ظبي 2019
  •  رؤية 2021
  • مهرجان التسامح