عد إلى الأعلى
القائمة

وفد أردني يطلع على منظومة الطوارئ والأزمات في دولة الإمارات

زار هيئة الطوارئ والازمات

بحث سعادة/ د. جمال محمد الحوسني مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، مع وفد اردني برئاسة سعادة عدنان احمد العبادي نائب سمو رئيس المركز الوطني للامن وادارة الازمات بالمملكة الاردنية الهاشمية  سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مجالات الطوارئ والازمات والكوارث . وبحث الجانبين اطر الشراكة في مجال ادارة الطوارئ والازمات والكوارث وتبادل الخبرات والسياسات والبرامج الاستراتيجية في التعامل مع حالات الطوارئ والأزمات والكوارث بشكل عام والاستعداد والجاهزية للتعامل مع حالات الطوارئ والازمات .

كما تناول اللقاء استراتيجية ورؤية الهيئة منذ تأسيسها لتعزيز منظومة الطوارئ والازمات والكوارث تحت مظلة المجلس الاعلى للامن الوطني وفق اعلى معايير التميز والريادة  ووضع المعايير والأنظمة والتشريعات واللوائح المتعلقة بإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وذلك بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالدولة والشركاء الاستراتيجيين من القطاعين الحكومي والخاص.

واشاد سعادة/د. جمال الحوسني بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط  البلدين في كافة المجالات بما فيها  منظومة الطوارئ والازمات والكوارث. من جانبه أعرب سعادة/ نائب سمو رئيس المركز الوطني للامن وادارة الازمات عن شكره وتقديره للحفاوة والترحاب، مشيدا بالتعاون وتبادل الخبرات المشترك بين الهيئة والمركز الوطني للامن وادارة الازمات حول منظومة الجاهزية والاستعداد للتعامل مع كافة المخاطر والتهديدات والرؤية الموحدة نحو تطوير وتعزيز جاهزية الدول للتعامل مع حالات الطوارئ والازمات.

واشاد عدنان العبادي  بما وصلت إلية الهيئة من جاهزية وامكانيات وقدرات وخطط وعناصر بشرية مؤهلة في مجال الطوارئ والازمات والكوارث والدور الكبير الذي تقوم به الهيئة في مجال ادارة الازمات والكوارث على المستوى الوطني. واستعرض د. سيف جمعه الظاهري مدير ادارة السلامة والوقاية مكونات منظومة الطوارئ والازمات في دولة الامارات ومستويات الطواري ومراحل ادارة الازمة التي تعتمدها الهيئة نحو تعزيز جاهزية الدولة في التعامل مع والاحداث

كما اطلع الوفد ما قامت به الدولة من جاهزية لتطبيق الاطار العام الدولي للحد من المخاطر من خلال سد الفجوات وتحقيق المعايير والمتطلبات والاهداف المرجوة تحقيقها وفقا لمتطلبات اطار عام سنداي الدولي.  وقام الوفد بجولة في مركز العلميات الوطني اطلع فيه على مكونات وعناصر المركز والية العمل المتواصل على مدار 24 ساعة طوال ايام السنه لمتابعة الموقف والتنسيق مع الشركاء لرفع الاستعداد والجاهزية اذا استدعت الحاجة.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

  • البرنامج الوطني التطوعي
  • 
	مؤتمر إدارة الطوارئ والأزمات
  • عام زايد
  •  رؤية 2021