إدارة السلامة والوقاية
تشمل مسؤوليات إدارة السلامة والوقاية تنسيق وتوحيد جهود الوقاية لدى الجهات المعنية كافة، من خلال ضمان صياغة وتنفيض استراتيجيات وبرامج ودراسات الحد من المخاطر الوطنية والمحلية، بالإضافة إلى تفعيل مفهوم استمرارية الأعمال في المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص من خلال صياغة سياسات وإرشادات استمرارية الأعمال في القطاعات كافة. كما تمثل جهة الخبرة الفنية في وضع السياسات والمعايير المتعلقة بالسلامة العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
تتكون إدارة السلامة والوقاية من الأقسام التالية:
1. قسم الوقاية
2. قسم استمرارية الأعمال
3. قسم الجاهزية والسلامة العامة