عد إلى الأعلى
القائمة

إدارة المراكز المحلية

تضمّ"إدارة المراكز المحلّية" سبعة مراكز موزَّعةعلى إمارات الدولة (أبوظبي ، دبي، الشارقة، عجمان ، أم القيوين، رأس الخيمة، الفجيرة). تتولى هذه الإدارة عملية التنسيق بين المستويين الوطني والمحلي، في ما يتعلق بمنظومة إدارة الطوارئ والأزمات المتكاملة، من خلال فرق الطوارئ المحلّية، التي تمَّ تشكيلها بقرار من أصحاب السمو أولياء العهود برئاسة قائد عام الشرطة في كل إمارة على حدة،  وممثلين عن المؤسسات والدوائر المعنيَّة.

وتقوم  إدارة المراكز بمراقبة الأحداث على المستوى المحلّي،  وتتَّخذ الإجراءات اللازمة في التنسيق لتفعيل وتنفيذ خطط الاستجابة المحلية، ورفع الجاهزية والاستعداد، وإعداد سجلّ المخاطر المحلّي، ومراجعة الخطط المحلّية وخطط التعافي، والتنسيق في إعداد التمارين المشتركة في الإمارة، وتطوير الموارد والإمكانيات المحلّية.

كما تقوم الإدارة  بجمع بيانات الموارد المحلّية المُتاحة، وإرسالها إلى القسم المُخْتصّ، لإنشاء قاعدة بيانات وطنية على مستوى الدولة، وإدامتها، وتنسيق إدارة هذه الموارد أثناء الطوارئ والأزمات والكوارث.

وتشارك المراكز، بالتنسيق مع  إدارات "الهيئة"، في وضع الاستراتيجية العامة والبرامج التخصُّصية، وتنفيذ المشاريع على المستوى المحلّي.

  • البرنامج الوطني التطوعي
  • 
	مؤتمر إدارة الطوارئ والأزمات
  • عام القراءة
  •  رؤية 2021
  • مسابثة المهارات العالمية